إلى أشباه … الرجال

إلى أشباه … الرجال

 

         ليس من عادتي أن أرد على حمقى غير أن أحد أولئك قد ( أفلت ) من ( الحبل ) وخرج من حظيرته إلى مجالس … ( الرجال ) . ولا يهمني هنا أن أدخل مع أيٍ منهم في سجال ، غير أني أوجه كلماتٍ لفريق من ( بطانتنا ) بأن يكونوا قدوةً لمن أراد الاقتداء بهم ولا يكونوا مثل من قال الله سبحانه وتعالى فيهم في كتابه العزيز (إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ (166) وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا ۗ كَذَٰلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ ۖ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ (167)سورة البقرة . وسيكون ذلك على من خان الأمانة في يوم القيامة من البطانة ..

       الحكيم قالها منذ مئات السنين الناس أربعة : الأول : رجل يدري ويدري أنه يدري ، فذاك عالمٌ فاتبِّعوه ، الثاني : رجل يدري وهو لا يدري أنه يدري فذاك ناسٍ فذكّروه ، الثالث : رجل لا يدري وهو يدري أنه لا يدري ، فذاك جاهلٌ فعلّموه ، الرابع : رجل
لا يدري ولا يدري أنه لا يدري فذاك أحمقٌ فاجتنبوه .

ولا أشك أن من تعرَّض لمقالتي التي بعنوان ( رجال …) بتاريخ 28/12/1438هـ بقصد الإثارة والدجل بمثل كذب مسيلمة الكذاب والذي ليس ببعيد عن ذا الأفَّاق ، بقوله عِدَّة كلمات من ( أنْذَل ) ما سمعت عني من ملاحظات ، منها أني وعندما قُلت مُتحسِّراً – عن غياب فيصل ومَنْ كان معه – بأن الأمة فقدتهم غضب ذاك الجاهل المنافق أو تِغِيضَبْ ولا يدري هذا-  الكمالة عدد –  أن المخلصون من هذه الأمة كلها تقول بذلك الفقدان .. غير أنه صدَّرها وصوَّرها وقلَّبها بما في داخل رأسه العفن وقَلْبه المقلوب كالكوز المجخى الذي لا يدخله خيراً أبداً كما وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم . وقصد بالباقي من ألفاظه ألفاظاً فيها رياءً وتخبطاً تتقلب منه الأمعاء ولا أظنها تتشرف به وبأمثاله مِنْ مَنْ أمرنا ديننا على لسان رسولنا عليه الصلاة والسلام بِحَثّ التراب في وجوههم من المنافقين عندما يَهْرِفُون بما لا يَعْرِفُون وعندما يظُنُّون أنهم يَتَقَرَّبُون ( بخبالةٍ ) واضحةٍ ( ورياءٍ ) سافلٍ أحمقٍ لا يدور إلا في صدر خبيثٍ خسيس خاصةً عندما يُريد أن يرتفع من تحت ( الأحذية ) إلى .. هامات الرجال هو وغيره مثل الداعشي الذي كتب لي بقوله أني لا بيعة عندي وأنا لا أُلوِّث قلمي ولا أوراقي بتوضيحٍ أو رَدْ ، فما بيني وبين ولاة أمورنا طريقٌ كُلُّهُ عِزٌّ وثقةٌ وأمانةٌ وعُزوةٌ وامتثالٌ لا يعرفه أمثال هؤلاء الصغار … اللهم اكفناهم أنا وأسرتي بما شئت ( ترى سلمان وابنه محمد ) … من لحمي ودمي أيها الأنذال … ومن أفضل أسرتي .. فاخرسوا وارجعوا إلى جحوركم أيها .. القوارض .

       سأبَلِّغكم ( يا رَبْع ) مسيلمة الكذاب وأعوان الأبالسة ما قد يجعل رؤوسكم تعود للطين .. واسمعوا أنتم يا خلاصة الأعوان لهذه الدولة وارفعوا رؤوسكم عاليةً كما هي دائماً بأني طالما دعوتُ لسلمانَ وأعوانه وحكومته ولمحمدٍ وأهلهِ ومن هم أهلٌ لِصُحْبَتِه … أن هذا الشاب والذي أرجو الله أن يكون علامة في جبين بلادنا وابتسامات في وجدانها ، ومن يَشُك في ذلك لزرع فتنة لا أصل لها ولا فصل فإني أدعو الله أن يفضحه ويُعَرِّيه ويقذف به خارج ( نطاق ) أي دائرة تدور في فلك أيّ وليّ أمرٍ لنا .

       وفق الله ( كلَّ ) حكومة دولتنا .. ( وكلَّ ) أسرة ولاتنا .. وكل مخلص لدينه ثم بلاده وأولياء أموره ..

       اللهم أحْيِنا في بلادنا .. كلّنا … على طاعتك ورضوانك .. اللهم أَمِتْنا وابعثنا عليها … إلاَّ مَنْ … أبى … ولا يأبى إلا أمثال أولئك المنافقون .. والداعشيون .

ملاحظات جانبية :-

ـــــ قال أحد البقر في خُواره ما قال عن تَطَوّرات الاخوان إلى الآن يُريد أن يُظْهِرَني بمظهر الغائب عن الأحداث .. تلك الأحداث يا بقرة والثور الذي ورائك من الداعشيين صُنِعَتْ بأمرٍ من الله في بيتي منذ حرب الخليج .. وأول من أثارها هذا البيت .

ــــ الملاحظة الأخرى : طلبت تريد مقابلتي أقول لك ألا يكفيك أنك حاولت تَلْوِيث (مواقف) لي ؟ … فلن أسمح لك أن تلوث بلاط منزلي .

ـــــ لم أعلم بالتنهيقتين اللتين لأشباه الرجال إلا من مدّة بسيطة جداً .

 

  ممدوح بن عبد العزيز

كتبت في 3/1/1439هـ

نشرت في 7/1/1439هـ

عن إدارة التحرير

شاهد أيضاً

.. يا .. خا .. سرجي

.. يا .. خا .. سرجي          قرأتُ (غثاءً) لك منذ عشرة أيام أو …