الرئيسية > أخبار > الإدانات الإسلامية تتواصل بعد استهداف الحوثيين مكة المكرمة

الإدانات الإسلامية تتواصل بعد استهداف الحوثيين مكة المكرمة

دانت الدول والمنظمات الإسلامية لليوم الثاني على التوالي، استهداف الحوثيين لمكة المكرمة بصاروخ باليستي أول مِن أمس، وأكدت الدول الإسلامية في بيانات أصدرتها وقوفها إلى جانب السعودية في اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية الحرمين الشريفين. واستنكرت تونس بشدة الاستهداف الصاروخي على منطقة مكة المكرمة، مبينةً أن هذا الاعتداء يمثل استفزازاً صارخاً لمشاعر المسلمين كافة وتعدياً على حرمة المقدسات الإسلامية على أرض السعودية وتهديداً لأرواح المدنيين الأبرياء.

ودان وزير الأوقاف والإرشاد اليمني أحمد عطية محاولة إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخاً باليستياً على منطقة مكة المكرمة. واعتبر الوزير اليمني أن استهداف حرمة البيت الحرام لا يعد استهدافاً خاصاً بالسعودية، ولا بشعبها إنما هو استهداف لمشاعر ودين وعقيدة بليون ونصف البليون مسلم.

ودان عميد السلك الديبلوماسي في السعودية سفير جيبوتي ضياء الدين سعيد بامخرمة بشدة إطلاق الحوثيين وحلفائهم صاروخاً باليستياً تجاه مكة المكرمة ووصفه بالاعتداء الغاشم والآثم. وقال بامخرمة: «نستنكر كل اعتداء على أرض الحرمين الشريفين وعلى قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم».

وفي لبنان دان مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخاً باليستياً باتجاه منطقة مكة المكرمة. وقال في بيان له: «إن استهداف الحرمين الشريفين هو عمل ضد رموز الدين الإسلامي وأركانه وهو إجرام لا يوصف واعتداء على حرمة مهبط الوحي وقبلة 1.5 بليون مسلم حول العالم».

من جهته، اعتبر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس، محاولة الاعتداء الآثمة على منطقة مكة المكرمة من الميليشيات الحوثية جريمة نكراء من الكبائر التي تتعلق بانتهاك حرمات الله.

وقال أمس إن هذا الفعل جبان، ومدان، بالمقاييس كافة، فهو يتعرض لأقدس مكان ديني للمسلمين، لم ينتهك على مدار التاريخ الإسلامي، إلا من فئات ضالة ومجرمة كالقرامطة وغيرهم، كما أنه يتعرض للأهالي الآمنين وللمعتمرين من بقاع الأرض كافة، إضافة إلى الإساءة لصورة المسلمين أمام العالم.

من جهتهم، استنكر أئمة إسبانيا إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخاً باليستياً تجاه منطقة مكة المكرمة، ووصفوه بالعمل الإرهابي المخطط له سلفاً، لتحقيق المشروع الصفوي بالمنطقة ليبدأ بتدمير الحرمين الشريفين.

ودانت المغرب بشدة إقدام ميليشيات الحوثي على إطلاق صاروخ تجاه منطقة مكة المكرمة، مبيناً أن ذلك يعد عملاً إجرامياً منبوذاً لا يمكن السكوت عنه لما يحمله من انتهاك لحرمة المقدسة الإسلامية ومن استهتار بمشاعر ملايين المسلمين عبر العالم ومن محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار في السعودية.

 

المصدر

Print Friendly

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

“هيئة الترفيه” تنفي عزمها الترخيص لإقامة دور للسينما.. وتؤكد التزامها بالضوابط الشرعية

ذكرت صحيفة “الوطن السعودية” نقلاً عن مصادر لها، أن رئيس الهيئة العامة للترفيه أحمد الخطيب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *