الرئيسية > قضايا معاصرة > الشيخ عبد اللطيف باشميل من اوائل المحذرين من رؤوس الاخوان في السعودية منذ اكثر من 30سنة

الشيخ عبد اللطيف باشميل من اوائل المحذرين من رؤوس الاخوان في السعودية منذ اكثر من 30سنة

جزاه الله خيرا ونفع به على هذا النشاط في فضح الاخوان منذ اكثر من ثلاثنين عاما وصرح بقياداتهم في السعودية وخارجها وارتباطاتهم بالتنظيم الدولي للاخوان في وقت سكت فيه اغلب الناس وبعضهم من المتفرجين ينظرون لمن الغلبة .

ويعتبر اصداره الشهير في حينها (الاخوان المسلمين) في ذلك الوقت من اشهر الأشرطة التي تم تداولها والتي جاء فيها (وعلى راس هذه الفرق المحدثة في هذا العصر ما يسمى بحزب الاخوان المسلمين ، هذه الفرقة التي لها انتشار واسع في العالم في هذا العصر ، وينتمي إليها أناس يعتنقون عقائد شتى) .

وأشار حفظه الله إلى أن (الاخوان لاهمَّ لهم إلى السياسة والحكم ومحاولة الوصول إليه والسعي بذلك إلى منافسة الحكام للتسلط على الأموال والثروات بالثورات والانقلابات والشغب ، واستخدام أساليب الغرب ، وتأسيس المنظمات والأحزاب السرية لمحاولة الوصول إلى ذلك ) .

واستطرد قائلاً : (ومع الأسف فإن فرقة الإخوان المسلمين فرّخت في بلادنا ، واستقطبت كثيراً من دكاترة وأساتذة الجامعات الشرعية ، وتربى بعض أبنائنا في أحضان قادة هذه الفرقة ) .

ثم أشار حفظه الله إلى أساليب الإخوان في تجنيد المجتمع السعودي لحزبهم حيث قال : ( ولقد استخدم هؤلاء القادة الإخوانيون لذلك طرقاً وأساليب ملتوية ، عن طريق تدريسهم في الجامعات ، وعن طريق تغلغلهم في المؤسسات الخيرية الاجتماعية ، بل تغلغلوا حتى وصلوا إلى كثير من مراكز الدعوة في كثير من المدن والمناطق عن طريق أفراخهم الذين تربوا على أيديهم ، وأصبح كثير منهم في موقع الإمامة والخطابة في المساجد والجوامع ، وهذا من صنيع اللئام الذين يقابلون الكرم والمساعدة والإحسان باللؤم والتمرد والعصيان ) .

ومما يجدر التذكير به ما تفاءل به حفظه الله ورجاه بقوله :( ومهما طال أمر هذه الفرقة فإن قادتها وأتباعهم سيُكشفون ويظهرون على حقيقتهم بإذن الله فتلك سنة الله في خلقه ، والله غالب على أمره ، ولكن أكثر الناس لا يعلمون) .

وكذلك من ضمن أنشطته العلمية في فضح الإخوان محاضرته الشهيرة التي القاها في مكة المكرمة بجامع الغزاوي يوم 11 ذو القعدة 1428هـ والتي ذكر فيها روؤس الإخوان والمتأثرين بهم في السعودية وخارجها ، لذا فإننا ندعوكم لسماعها وتجديد العهد بها كتب الله الأجر والمثوبة للشيخ باشميل وجعلها في موازين حسناته .

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

غرائب وعجائب الحواشي وردود أهل العلم عليه :

غرائب وعجائب الحواشي وردود أهل العلم عليه :   جديد غرائب وعجائب الحواشي وردود أهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *