الرئيسية > ردا على الدكتور العريفي في تشبيهه رئيس مصر بعثمان رضي الله عنه

ردا على الدكتور العريفي في تشبيهه رئيس مصر بعثمان رضي الله عنه

 

 

 

 

 

رد الداعية الإماراتي د.محمد بن غيث الواعظ والخطيب بدائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة على تشبيه الداعية السعودي د. محمدالعريفي عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسمين ، للرئيس المصري محمد مرسي بعثمان بن عفان . وللمعارضين الذين يحيطون بقصره بـ”قتلة عثمان” على تغريدة للعريفي يقول فيها: حول قصر مرسي نتذكر قصة قتلة عثمان ، أقل وصف لمرسي أنه ليس علمانيا كسابقيه (وربما لاحقيه) ، فرد بن غيث قائلا (رويدك يا العريفي: عثمان لم يتخل عنه إخوانه بل ألزم الناس بوضع السلاح وصاحبك محاط بالسلاح في الصلاة فلم هذا القياس؟!)
وأضاف د. غيث (رويدك يا العريفي عثمان أخبر عنه الرسول بأنه على الهدى والأمانة وأنه إمام مصطبر بالحق معطيه وأمر باتباعه فلم الاستخفاف؟)
وقال (عثمان قال لعبيده وقد شهروا السلاح: من وضع سلاحه فهو حر! وأقسم على كل من في عنقه بيعة أن يضع السلاح! مارضي أن تراق بسبه قطرة دم!! )
واضاف (تشبيه إلى أين؟ تشبيه بيوسف من السجن إلى القصر ثم بموسى ووكزه عدوه ثم بالصديق وخطبته يوم التولي ثم من جيل الصحابة وحفيدهم ثم ملهم وشبيه عثمان.)
ثم قال (يا دكتور: منزلة الصحابة أجل من أن يشبه بهم من هو دونهم بقرون! بالله جئني بالشريعة التي طبقها صاحبك وتغير عن سابقه؟؟)


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شبكة الرد الإلكترونية : 27 محرم 1434هـ الموافق 11 ديسمبر 2012م

عن إدارة التحرير

شاهد أيضاً

عبدالعزيز القاسم وانحرافه ضد مؤلفات الإمام محمد بن عبدالوهاب

عبدالعزيز القاسم وانحرافه ضد مؤلفات الإمام محمد بن عبدالوهاب لفضيلة الشيخ بدر بن علي العتيبي

7 تعليقات

  1. سبحان الله المسلم يحارب المسلم وخاصة الاماراتيين اعلنوها حرب ضدالمسلمين في مصرفالتشبيه ليس بالمثل والمسلم الذي يطبق كتاب الله وسنة نبيه ننتقده ولانحب ان نصفه بصفات الصحابة والممثلين الذين يمثلون الصحابة والانبياء وهم غير مسلمين لاننتقدهم وأصبح الالحاد في البلاد الاسلاميه لاينتقد والمتمسك بالشريعة هو الذي ينتقد وانالله وانااليه راجعون .

  2. يا دكتور محمد غيث هل ترضى احد من امراء الامارت عن صحابة النبى صل الله عليه وسلم فى قبل موتمر يبث على مسامع الشيعة الروافض فى قلب طهران طيب هل فعلها اى رئيس دولة او ملك دولة او سلطان او امير او غفير او اى شخص فعلها قبل مرسى رئيس مصر ولما الامارت اصبحت تحارب كل من هو اسلامى فى مصر اعتقال اطباء لهم اكثر من ثلاثون عام بالامارت الم يكتشفوا ساداتك وكبرائك الا الان انهم اخوان وسلفين انا لا انتمى للاخوان ولكن احقاقا للحق لما الامارات تساند فرنسا الكافرة فى محاربة اخواننا فى مالى واعلنوها صراحة بانها حرب صليبية ولم تمولون رموز الفساد فى مصر ولما تاوون فى دياركم من قالوا باننا سنحذف ايات القران من مناهج التعليم فى مصر لم اسمع منك ردا على هذا لما عندما يقف مسلم بجوار اخيه المسلم تنتفضوا وتستميتوا بالدفاع عن مبرراتكم وشاذتكم اتقوا الله خصوصا انت اتقى الله يا من تقفون مع من اهانوا دين الله فى مصر يا من تقفون مع طغاة فرنسا يا من تمولون الحملات المشبوعبة لتلميع رموز نظام مبارك الذى لم يكن يركع لله ركعة الا امام الشاشات لم اسمع صوتا لك صحيح (تحسبوهم جميعا وقلوبهم شتى) حسبنا الله ونعم الوكيل وانا فى الاصل ضد تشبيه الدكتور العريفى للرئيس المصرى محمد مرسى بانه يشبه سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه

  3. تأدب مع الشيخ وكن على علم بما تقول أهذا ماتربيت عليه …قليل الاحترام بالله عليك لماذا تتكلمون عن هوى وتلقفون ما تتداوله الاخبار عبر الشاشات انتم تبعا للهوى لدرجة والله مانتصورها

  4. هذا الرد لابو البراء محمد المصري المتعجرف

  5. حفظ الله الشيخ د.محمد بن غيث الواعظ والخطيب بدائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة وأمد الله من عمره

  6. حفظ الله الشيخ د.محمد بن غيث الواعظ والخطيب بدائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة وأمد الله من عمره

  7. ابوبدرزهران أما تفهم؟ تعلم دينك ولا تتكلم بكلام الصبيان يأحمق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *