الرئيسية > قضايا معاصرة > صيد ثمين .. مقتل الرجل الثاني للحوثيين والمعين ” رئيس لليمن “

صيد ثمين .. مقتل الرجل الثاني للحوثيين والمعين ” رئيس لليمن “

• أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الإثنين، مقتل رئيس مايسمى “المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد بغارة للتحالف العربي في محافظة الحديدة. ونشرت المليشيا الحوثية لقطات مصورة تظهر الموالين لها وهم يجمعون أشلاء صالح الصماد بعد سقوطه نتيجة تعرضه لقصف جوي أثناء زيارته للحديدة يوم الخميس المنصرم .

• الصماد المعين من قبل الحوثيين كرئيس لليمن نعاه عبد الملك الحوثي شخصيا بعد الاعلان عن مقتله , وبدا زعيم الميليشيا في خطابه المسجل الذي بثته قناة “المسيرة” التابعة لهم، حزينا وعلى وجهه علامات الضعف والانكسار ما يعكس حجم الصدمة الموجعة التي تلقاها بمقتل الصماد، الذي يعتبر أرفع قيادي حوثي يقتل بغارة للتحالف.

• وصالح الصماد هو المطلوب رقم 2 بعد عبد الملك الحوثي، وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن عن مكافأة بـ20 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على الصماد.

• بمقتل صالح الصماد ستخسر مليشيا الحوثي الكثير , فهو كان الوجه الناعم للإجرام الحوثي , وعرف بعلاقاته مع القبائل وتدخله عندما تتأزم الأمور , وهو من استطاع التخفيف من تداعيات مقتل على عبد الله صالح بعد أن صرح أنّ قتله كان خطأً في محاولة لاستمالة أنصاره وامتصاص غضبهم , كانت مهمته التخفيف من القبح الحوثي بأي طريقة كانت , مما يعرف عنه أنه عندما رزق بمولود ذهب إلى علي عبد الله صالح مبشراً اياه أنه سمى مولوده على اسمه مادحا له , وذلك عندما كان الطرفان متحالفين وقبل أن تتأزم الأمور بينهما مما أدى لمقتل الرئيس السابق علي صالح , ثم عندما عاد إلى جماعته أخبرهم أنه سمى مولوده على إسم الإمام علي وليس تيمنا بالرئيس السابق .

• صالح الصماد الذي كان يقول لصالح الرئيس اليمني الراحل ” احسبنا واحد من عيالك ” هو نفسه من يقبع أبناء صالح وأقاربه في سجونه التي يديرها بصفته الرئيس الانقلابي للحوثيين , هذه الجماعة تتعامل هكذا مع من حالفهم وقاتل الى جانبهم , لمدة ثلاث سنوات ، فكيف ببقية شرائح المجتمع اليمني , وبالخاصة من رفض وجودها وهيمنتها وقاتلها منذ البداية .

• صالح الصماد لقي جزاءه العادل , عاش خائنا لمن حالفه , مخلصا للحوثيين ووجها ناعما لهم , كان يحاول تجميل كل القبح الحوثي , وكان يعلمأكثر من الجميع أن هذا القبح لا تكفي مساحيق الدنيا لإزالته , لكنه مع ذلك رضي على نفسه أن يكون منافقا محسوبا على ” الحمائم ” في التيار الحوثي في مسرحية هزلية أريد لها ان تخدع المجتمع الدولي بأن هناك تيار صقور وتيار حمائم في الحركة الحوثية , تيار الصقور مهمته القتل والتنكيل , وتيار الحمائم مهمته الإنكار وجمع الأنصار من التيارات الأخرى والتعاطي مع المجتمع الدولي , ومع ذلك لم يعد أحد يصدقهم .

• بعد مقتل الصماد أعلن الحوثيين اسم خليفته في رئاسة المجلس السياسي ” أي بمعنى أصح منصب الرئيس اليمني الانقلابي ” وهو مهدي المشاط والمعروف عنه بأنه من صقور المليشيا وكان صاحب السلطة الفعلية داخل المجلس السياسي , ومن التيار المتطرف الموالي لايران.

• ويعرف عن المشاط بأنه شخصية قاسية وصلبة وقد تم اختياره من قبل الجماعة في شهر مايو 2017م عضوا للمجلس السياسي الأعلى خلفا ليوسف الفيشي وذلك لحسم الأمور مع صالح، حيث أشار مراقبون حينها إلى أن اختيار الحوثيين للمشاط بدلا عن الفيشي جاء لطبيعة الموقف الذي كان يقتضي الشدة.

• ومما قد لا يعرفه الكثيرون أن مهدي المشاط هو صهر عبد الملك الحوثي، زعيم الحوثيين. وتعيينه في هذا المنصب في هذا الظرف هو كشف لقناع السلالية والذي حاول الحوثيون جاهدين عدم إظهاره والاستعانة بالقبائل في شؤون الحكم على الأقل ظاهريا , فيما المقربون من عبد الملك الحوثي وأبناء الأسر الهاشمية هم من يديرون المشهد من خلف الكواليس .

• استهداف صالح الصماد صيد ثمين وموفق للتحالف , والعقبى لرأس عبد الملك الحوثي المطلوب رقم 1 للتحالف قريبا إن شاء الله .

أحمد عبد الكريم
شبكة الرد الإلكترونية

شاهد أيضاً

إيقاف “عدنان إبراهيم” ومنعه من الظهور الإعلامي بأي قناة سعودية لضلالاته

أكدت مصادر مطلعة  أن التوجيهات التي صدرت، وقضت بإيقاف عدنان إبراهيم، ومنعه من الظهور الإعلامي …

ولي العهد : لا نريد تكرار اتفاق حدث عام 1938 وتسبب في حرب عالمية ثانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *