لو كنت …

لو كنت …

 

ــــ مسؤولاً عن الحرم لمنعت ذوي الألبسة الغير لائقة سواءً للرجال أو النساء من دخول الحرم .

ــــ مسؤولاً عن المرور ( لَنَثَرْت ) مجموعات في كل مدينة على أن تكون ثقة شرعاً وعُرفاً وأخلاقاً .. إلخ من جميع الصفات المحمودة والتي هي في الأقوياء الأمناء .. لو نُثِرَ هؤلاء في كل مدينة بحسبها ، عملهم وشغلهم الشاغل ( اللف والدوران ) في الشوارع ( لِضَبْط ) المتهورين من الناس الغير ثقة شرعاً وعُرفاً وأخلاقاً .. يعني ( الفلتانين ) .. على أن تكون المركبات التي يركبونها مُجهَّزة بما يضمن التصوير وإثبات الوقائع إلخ … بما يضمن القبض على أولئك اللاّ مسؤولين ..
( المهرطقين ) على أن تكون تلك المركبات مختلفة في شكلها ونوعها بحيث لا يشعر ولا يعلم مَنْ حولها أنها تراقب وعندها ( سُلْطة ) للقبض عليه والتحقيق فيما قد يرتكبه ويُعَرِّض نفسه ومَنْ حوله بأذى قد يصل إلى الموت .. وقد كتبت منذ أكثر من أربعين عاماً لمدراء المرور .. وأكبر من .. ( مدراء مدراء المرور ) وبشكل أدقّ وأنظم وأفضل وأكثر تفاصيل ولكني آثرت السلامة والاختصار هذه المرة .

ــــ ( زعيماً ) عالمياً يملك قوةً ( تُطاع ) !! لفرضت الآتي :-

* نزع السلاح من الأشخاص والجيوش في العالم كلّه واستبدلت بدلها الخبز والحليب والظل الظليل لمن لا مأوى له في العالم كلّه .. بإرغام كل من يُخالف وبالقوة .. بالعدالة الاجتماعية العالمية كما يَتَشَدقون ليلاً نهاراً في الغرب والشرق وكم أتمنى أن يكون ذاك الزعيم مسلماً .. وليس كافراً .

 

1 / 2 / 1439 هـ

ممدوح بن عبد العزيز

عن إدارة التحرير

شاهد أيضاً

.. يا .. خا .. سرجي

.. يا .. خا .. سرجي          قرأتُ (غثاءً) لك منذ عشرة أيام أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *