الرئيسية > ردود كبار العلماء > من له حق الإفتاء في النوادي النسائية

من له حق الإفتاء في النوادي النسائية

نشرت جريدة الحياة عدد الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435هـ، تعقيباً على إجابة الشيخ/ صالح بن محمد اللحيدان، عن سؤال وجه إليه عن حكم إدراج التربية البدنية للطالبات تحت نظر مجلس الشورى، وأجاب الشيخ بأن هذا العمل لا يجوز وليس من حق مجلس الشورى النظر فيه لأنه من اختصاص هيئة كبار العلماء. قالت جريدة الحياة في مطلع الكلام المنشور فيها: الشورى أي إجابات الشورى بأن فتوى اللحيدان لا تعنينا ولن نلتفت إليه هكذا وبهذا الأسلوب غير المناسب مع أن الشيخ صالح لم يتفرد بهذه الفتوى فقد سبقته فتاوى من أفراد من المشائخ جمعت في اصدار طبع ووزع ولكن الجريدة لم تطلع علية أو تجاهلته جرياً على عدم مبالاتها بفتاوى من أفراد من المشائخ من أمثال الشيخ صالح اللحيدان.

وأقول حتى لو فرضنا أن هذه المسألة لم تصدر فيها فتاوى فإنه ليس من حق مجلس الشورى النظر فيها لأن ذلك من اختصاص هيئة كبار العلماء وليس في البلد ازدواجية في الاختصاصات وذلك تفاديا للفوضى في الأحكام وعدم وضعها في نصابها وإعطاء للقوس باريها، وهذا أمر محسوم والواجب وقوف كل عند اختصاصه.

وفق الله الجميع للحق والصواب.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.

كتبه
صالح بن فوزان الفوزان
عضو هيئة كبار العلماء
في 20/06/1435هـ
المصدر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شبكة الرد الإلكترونية : الأربعاء 23 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 23 ابريل 2014م

Print Friendly

عن الشيخ صالح بن فوزان الفوزان

شاهد أيضاً

الشيخ الفوزان : لتبليغي سابق : لايسعك السكوت عن جماعة التبليغ

الشيخ الفوزان : لتبليغي سابق : لايسعك السكوت عن جماعة التبليغ

لا تعليقات

  1. جزى الله شيخنا الفوزان وشيخنا اللحيدان خير الجزاء، ومتعنا الله بعلمهما ونفع بهما الأمة.. آمين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *