الرئيسية > الردود > هذا هو عدنان ابراهيم يا سلمان العودة باختصار

هذا هو عدنان ابراهيم يا سلمان العودة باختصار

 

 

 

 

صعقت بالأمس لما وجدت ثناء سلمان العودة على عدنان إبراهيم لما سأله أحدهم عن موقفه منه وهل ينصحه بمتابعته وتلقي علومه فقال:
 
” عدنان ابراهيم رجل موسوعي ومتحدث، وله مواد مفيدة في تعزيز الإيمان، ولديه مواد وموضوعات لم يحالفه فيها التوفيق”.
 
أولا عدنان ابراهيم رافضي طعان مستهزئ بالصحابة صار معروفا بذلك. ومثل هذا لا يكتفى يأن يقال: لم يحالفه التوفيق. بل يقال رافضي كما وصفه بذلك الشيخ عثمان الخميس لكثرة ما وقف على طعونه في الصحابة، فجزاه الله خيرا.
 
وهدى الله سلمان العودة على عدم نصحه وموقفه المتميع ممن صار رمزا وعلما في الزيغ والعداء لأهل الحق.
 
ثانيا: أنا لا أدري كيف يصف سلمان العودة عدنان ابراهيم بأن كلامه يعزز الإيمان وأتساءل: هل خفي عليه انه يدعو الى منهج الشك. ويقول هذا منهجي الأصل أن أشك. وهو في ذلك على مذهب الغزالي.
 
ثالثا: عدنان ابراهيم دارويني يوافق مذهب داروين في أصل الانسان بانه قرد. ديكارتي: يوافق مذهب التشكيك في المسلمات. داعية الى البدعة عدو للسنة مشكك في مصادرنا. طاعن في البخاري ومسلم. وهذه التزكية من سلمان تصحيح لمساره ولا ينفع معها أن يقول: لم يحالفه التوفيق.
 
ومن صار رمزا في الباطل والبدع والطعن في الصحابة ومنهجهم لا يجوز تزكيته ولا الثناء عليه ولا الحث على طلب علم منه، فإن في هذا أعظم التلبيس على الناس لأنهم لا يميزون بين ما عنده من صحيح مختلط بباطل.
 
وقد قال أهل العلم: من وقر صاحب بدعة فقد اعان على هدم الاسلام.
 
وما عند عدنان إبراهيم من حق وصواب فإنه لا يطلب منه، بل يؤخذ من غيره.
 
صحيح أن الماء إذا بلغ قلتين لم يحمل الخبث.
 
لكن يصح أن نقول: إذا بلغ الخبث قلتين لا تؤخذ منه قطرة ماء. وما عند عدنان إبراهيم خبث كثير.
 
        وإليكم باختصار أهم ضلالات عدنان إبراهيم
 
عدنان ابراهيم معظم للبوطي داعية الى منهجه متخرج من مدرسته.
طعان في الصحابة يرفض القول بعدالتهم.
يصف أبا هريرة بأنه قليل الذوق يلتصق ببيت النبي والنبي يلمح له أن يذهب فلا يفعل.
يصرح بأن هناك من الصحابة من هو صحابي لكنه حقير وملعون الوالدين.
يدعي أن بعض الصحابة كان يضع يده في الطعام ليتلمس أيادي نساء النبي صلى الله عليه وسلم.
يطعن في عائشة ويصفها بأنها رجلة يعني مسترجلة وانها جاهلة ولا يجزم إن كانت في الجنة أو في النار.
 
طعان في عثمان بن عفان: زعم انه غير جدير بالخلافة وأنه كان مبذرا لخزينة بيت مال المسلمين متساهلا.
يسب معاوية ويصفه بالقزم التاريخي. ويزعم أنه كان يستهزئ بعمر بل وبالرسول.
زعم أن من أصحاب الشجرة من ربما دخلوا النار. وأن معنى قول النبي أنهم في الجنة لا يعني بالضرورة أنهم لن يمروا على النار قبل ذلك.
بل زعم أن العشرة المبشرين بالجنة لا ضمان من أن يدخلوا النار قبل ذلك.
متعصب للغزالي حتى الجنون مع ان الغزالي يدعو الى وحدة الوجود.
مدافع عن قوله: ليس في إمكان الله أن يخلق أفضل عالما من هذا العالم.
متعصب للكوثري عدو السنة وعن مصطفى صبري. بل وعن السقاف.

بذيء سفيه وقح متطاول على الدعوة السلفية ومشايخها يشبههم بقساوسة النصارى ويقول لهم: قد ولى عهد الاكليروس قد ولى عهد الكهنوت. يشبههم بالكهنوتيين مع تعظيمه لمشايخ الرافضة كمحمد باقر الصدر.
 
جهمي يدافع عن الجعد بن درهم ويثني عليه ويطعن في خالد بن عبد الله القسري الذي قتله وضحى به لأنه جهمي.
 
طعان في البخاري ومسلم يزعم أنها مملوءان بالخرافات والأكاذيب. ولا يزال يأتي بالشبهات في خطبه ليثبت ذلك.
 
بل يتلاعب بنصوص البخاري تدليسا ومراوغة ليثبت انحراف البخاري.
 
يزعم أن أيادي اليهودي تلاعبت بصحيح البخاري ومسلم. ودست فيها الأكاذيب. ولا ادري كيف غفل كل علماء الأمة كابن الصلاح وابن حجر حين حكيا اتفاق الأمة على تلقي الصحيحين بالقبول والتسليم. حتى جاءنا هذا الزائغ من النمسا ليحذرنا منهما!!
 
معظم لنظرية داروين في التطور يزعم أنها يوافقه 99% ويا ليته وافق البخاري مثل نسبة موافقته لداروين.
 
طعان في ابن تيمية ويصف منهجه بالمنهج الكارثة أشبه بالخوارج. ويطعن في تقسيمه للتوحيد. وأن سلفه مجرمون وزنادقة.
 
يغازل الرافضة ويثني على مشايخهم ويزعم أن أمثاله يتعرضون للاضطهاد والبلاء إذا أعلن محبة أهل البيت. كما صرح بذلك للرافضة في غرفة الغدير.
 
وهذا تعريض بمذهب أهل السنة قاطبة واتهام له بالنصب. فليترك هذا الزنديق هذا المذهب وليذهب للرافضة.
 
ويقول للرافضة في اتصال جرى بينه وبينهم ومسجل عندي: كل من أحب أهل البيت فليستعد للبلاء.
 
يعظم محمد باقر الصدر ويقول من لم يعرفه فهي كارثة.
ينكر نزول المسيح مع ان الخبر فيه قد تواتر.
داعية إلى تعلم الفلسفة والمنطق وعلم الكلام ويسميه بعلم التوحيد
ويدعو عليهم في كثير من مجالسه قائلا: الله يخلص الأمة منكم
 
صرح بأن اليهودي والنصراني إذا آمنا بمحمد فلا يلزمهما اتباعه ويجوز بقائهما على دين اليهودية والنصرانية. مكذبا قول الله: ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه.
 
يصرح بعجز الجناب الإلهي وأنه ليس في إمكان الله أن يخلق عالما أفضل مما خلق. ويلزم من خالفه بأنه يعتقد أن الله بخيل. فإما ان يقبل بعجز الله او ببخل الله.
 
 
وبعد هذا يقول سلمان العودة: بأنه شخصية موسوعية وكلامه يعزز الايمان. وله أمور لم يحالفه فيها التوفيق؟!.
 
يعظم نظرية دارون التي لا يزال الملحدون يستغلونها لتقرير إنكار الذات الالهية: ثم تكتفي يا سلمان بالقول: بأنه لا يحالفه التوفيق؟ أي تساهل في الدين بلغت اليه بسبب حزبيتك؟
 
أقول: من عرف عنه الترفض والطعن في الصحابة لا يكتفى بأن يقال إنه لم يحالفه التوفيق. بل يقال رافضي. وإلا لزم ان نقول: أن الرافضة لم يحالفهم التوفيق.
 
فقد سئل الإمام احمد سئل عمن يطعن في أحد من أصحاب النبي فقال: لا أراه على الاسلام.
 
وأبو زرعة حكم على من يطعن في واحد من أصحاب النبي بأنه زنديق.
بل صح عن النبي انه قال: من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين.
فكيف إذا اجتمعت في عدنان إيراهيم هذه المصائب: أيكفي ان يقال: لم يحالفه التوفيق؟

فإتق الله يا سلمان العودة وكف عن توصياتك بمن وافقك في حزبيتك.
فالانتصار للطائفة المنصورة أولى من الانتصار لطائفة الاخوان المخذولة.
وثناؤك على عدو السنة وذنب الرافضة عدنان إبراهيم سوف تسئل عنه يوم القيامة.
اللهم نعوذ بك من الفتنة في الدين.

وانتظروا المزيد من حلقاتي التي سوف أنشرها عن عدنان ابراهيم وذلك بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

بقلم : د. عبد الرحمن دمشقية

المصدر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شبكىة الرد الإلكترونية : الأحد 28 ذو القعدة 1433هـ الموافق 14 اكتوبر 2012م

عن إدارة التحرير

شاهد أيضاً

برنامج الحقبة في السيرة والتاريخ – للشيخ عثمان الخميس

46 تعليق

  1. يادمشقية
    لاتألف على الدكتور لإشباع اغراض في نفسك

    ان كان ولا بد فاصبر وترصد وتصيد اخطاء الدكتور
    وبعد ذالك اعلنها كما هي بدون ان تضيف رأيك عليها

    بهذه الطريقة تكسب احترام القارئ
    ويصعب ان توصم بالمدلس المغرض

  2. اكيد لايعجبك عدنان ابراهيم المتحضر لانك من اذناب اتباع ابن تيمية التكفيري الذي جعل من الاسلام دين جزر وقتل وتفجير

  3. أنا مش شايف غير وصلة سباب و تكفير و غل و حقد

    شفاكم الله و هداكم و نزع من صدوركم الغل للذين آمنوا

  4. من المعيب ان يتقدم ممن يظنون انهم في مرتبة الدكتور عدنان ابراهيم بردود مرسلة متكلسة لا تحمل بين طياتها ما يفند اقوال وابحاث الدكتور والغريب ان كل الردود تاتي من متفيقهين تقليديين لم يكلف انفسم عناء البحث والتمحيص والتحقيق وكل همهم وخوفهم ان يكون الدكتور عدنان قد زلزل الكتلة المعلوماتية التي يستند اليها هؤلاء

  5. تحية اعزاز واجلال للدكتور العلامة الكبير عدنان ابراهيم…بداية اقول كما قال الامام علي كرم الله وجهه ..(ما جادلت عالما الا وغلبته وما جادلت جاهلا الا وغلبني) ان دعوة الدكتور عدنان ابراهيم الى تحرير العقل وتصحيح العقيدة هي دعوة مهمة ومشرفة لكل مسلم وعلى كل مسلم ان يتخذها منهج مهم في حياته…..وما يقوله الدكتور عدنان ابراهيم خصوصا حول المدعو معاوية هو ما قاله من سبقه من العلماء وما تناولته كتبا من اهل السنة وهي مصادر معتبرة ولها الكثير من المصداقية فلماذا رفضوها من الدكتور عدنان ولم يرفضوها من البقية التي سبقته وذلك لان اصحاب الاهواء وعباد المذهب واصحاب التعصب الاعمى اخفوا هذة الامور عن الامة لكي يحافضوا من خلالها في تزوير التاريخ وتضليل العامة من المسلمين.وللاسف الشديد ان حثالة الرجال امثال الداهوم وعثمان الخسيس والسالم قد وقفوا موقف الضد من الدكتور ابراهيم لانهم على ادراك كبير ان معتقدهم الضعيف الدليل والحجة لن يصمد امام حجج وعلم الدكتور ..الدكتور عدنان ليس شيعيا بل هو رجل سني ومن يقول غير ذلك فقد افترى على الرجل وحسابه على الله

  6. عجيب كيف تناصرون هذا الدعي وهو يسب الصحابة ويتطاول علي امنا عائشة رضوان الله عليها …لو انه سب امك لما سكت .. ويحك اتق الله يا رجل .
    بارك الله في الدكتور دمشقية

  7. الدكتور عدنان ليس برافض بل يرفض الرفض وماقاله عن معاوية دافعه الغيره على الحق ولكن يؤخذ عليه مبالغته لتحكيم العقل على حساب النص والذي حمله على ذلك حماية الشريعة من التناقض اي تناقض نصوص الوحيين وياحبذا من الشيخ الدمشقي لو اتى بمقولة عدنان بالنص والرد عليها حتى لا يقع في رمي التهم جزافا" مع الابتعاد عن الجمود والتبعية المطلقة والله اعلم

  8. تابعوا عدنان ابراهيم على اليوتيوب وسترون كيف ينسف هذه المقالة نسفا .. محق باغلب ما يقول ومنطقي

  9. السلام عليكم ورحمة الله, اولا نطلب الهداية من الله لكل المسلمين وغير المسلمين. اما بعد فيا شيخ عبد الرحمان الدمشقية هللا اعطيتنا النصوص الكاملة للدكتور عدنان ابراهيم ورددت عليها باحاجيج يقتنع بها العقل, اظن ذلك افضل من ان تطلق تهم جزافا وانطلاقا من قناعات تحسبها انت بانها قناعات لا تتغير مهما تغير الزمن. واخيرا اقول لك, الحمد لله على نعمة العقل وارجو من الله ان يهديني ويهديك سواء السبيل

  10. لابد من أن عدنان إبراهيم قد أصاب و,اخطاء ومن الممكن أنه تمادى في بعض الأمور متأثرا وفخورا بمنهجه الذي سلك معتقدا أنة ظاهرة طغت على ماسواها في هذا العصر.

    ورغم هذا فيجب على علماء أهل السنة والجماعة أن يبتعدوا عن العواطف في الرد والدفاع وأن يأخدو العبرة من مثل هذة الظواهر فليس كل ماقال عدنان إبراهيم خطاء ولذلك على أهل السنة أن يتنبهو ويقومو بعملية التجديد والتنظيف لسنة النبي (ص) من كل الشوائب التي توجد في البخاري ومسلم وغيرها من المراجع بدلا من عملية النقل التي يقومون بها دون بصيرة. فكتب أهل السنة كتبها ونقلها وراجعها بشر مثلنا وأحتمالات الخطاء فيها لازال وارد بكل تأكيد والمنزة عن الخطاء هو كتاب الله فقط.

  11. يا ابـله…
    عدنان ابراهيم لم يسب امنا عائشة رضي الله عنها وارضاها بل يرضـي عليها ولتسمع باذنك ماقاله عنها ولكنه لاينكر خطائها كونها من البشـر وذالك من مبداء ان البشر غير معصومين الا الانبياء والرسـل..

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    باختصار " ليتك لم تكتب يا د. عبد الرحمن دمشقية" فلا أرى سوى التطاول العشوائي الذي يخلو من الدليل ومن التعقل والحكمه" هنا الكلمات هوجاء فلا تكثر منها أرجوك ودع الانتقاد لأهله.

  13. قام عبدالله بن سبأ و مسيلمة الكذاب و شاؤول الملقب نفسه ببولس و غيرهم من المنافقين بنفس ماقام به عدنان ابراهيم.
    الامر ليس بجديد.
    أنا أعرف أشخاص معرفة تامة متأثرين بعدنان ابراهيم تأثر كبير, أراهم مشتتون كل فترة لهم اراء جديدة. وفيهم عناد و تكبر حتى لو كانوا مخطئين. لديهم عقدة نقص كبيرة لكن لم يستطيعوا أن يجبروا هذا النقص انما زاد أكثر. فهم من ظلمة في ظلمة.
    الله يهدي كل ضال لطريق الحق. طريق النور.

  14. الدكتور إبراهيم شخص لا يخاف في الله لومة لائم

    هذه أقل حسنة في الرجل, بصراحة هو انسان متميز و لديه قوة الإقناع

  15. للأسف انكم لأتجيدون سوى فن التكفير عليكم ان تفتحو عقولكم قليلاً انا لأول مرة اسمع لهذا الداعيه وكان كلامه كله حقيقة بل كان لديه الكثير من الجابات التى كانت لديه أسئاله في رأسي انه مجدد هذا الأعصر يبعث الله على راس كل 100 عام مجددون ااحسبهو منهم انشاء الله

  16. احسنت يا دكتور عبدالرحمن الدمشقيه اساسا انا شاكه فيه من اول الله يغفرلنا بس
    ولاتزعل من كلامهم طبعا غاسل مخهم جيد وانا الان اقوم ببحث في نفس الموضوع واستشهدت باادله
    اشكرك مرة اخرى

  17. أولا عدنان ابراهيم ليس شجاعا وإنما استفاد من استقراره في النمسا ففلت وأمن من أن يتسبب بسجنه وقتله التكفيريون لو كان يقطن في بلد إسلامي ولو كان ببلد إسلامي لما استطاع أن ينقد بكلمة
    ثانيا عدنان ابراهيم لم يأت بجديد في نقد البخاري ومسلم فكل ما ذكره معروف وسبقه فيه الكثيرون من العلماء قديما وحديثا
    ثالثا الشيء الوحيد الذي يميز عدنان ابراهيم هو ثقافته الفلسفية والعلمية
    رابعا عدنان ابراهيم له شطحات قوية كرؤية الجن ولمسهم واعتقاده بكرامات الأولياء وحديثه عن نفسه أنه له كرامات عجيبة
    خامسا وأخيرا عدنان ابراهيم يظل مع كل عيوبه ذا فائدة عظيمة في تعليم الشباب حرية النقد والتفكر وعدم التقليد وعدم الخضوع للعلماء والدعاة

  18. السلام عليكم … انا تاكدت بنفسي من صحة كل اللي كتبته واتضح لي انك ما سمعت الدكتور العلامة عدنان ابراهيم لكنك تنقل الكلام بدون علم
    على العموم سادعو لك بالهداية وادعو لك بالمغفرة لاننك افكت على الدكتور وكذبت على لسانه بكل اللذي كتبته حضرتك

    احذر ان ياتي يوم القيامة وياخذ الرجل من حسناتك !!!!!!!! ولا تاخذك العزة بالاثم

  19. والدمشقية قد تمدشق وينهق كالحمار

  20. والله ان علماء الوهابية جميعهم اقزام عند العلامة عدنان ..لم يعجبكم ﻷنه فضح منهج الوهابيه وأكاذيبهم …ملاحظة والله انني من رأسي حتى اخمص قدمي سني واهلي سنه منذ اﻷسلاف ولكننا تعبنا من جامية بلدنا

  21. هذاالدجال عدنان ابراهيم شيعي خبيث يطعن في الصحابة وفي صحيح البخاري ومسلم وقد تهرب من مناظرة الشيخ الدادو في رمضان الفائت في قناة الدليل بحجة المرض وقد ظهر في قناة روتانا الخليجية

    • يحتج الجاهل بدين الله عدنان واتباعه بان القرآن تبياناً لكل شيئ ولا شك في ذلك ولكن نسوا قول الله تعالى في سورة النحل الآية ٤٣
      وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل اليهم ولعلهم يتفكرون. صدق الله العظيم. هذه الآية الكريمة أبطلت حجتهم وان من يُبين آيات الذكر للناس هو محمد صلى الله عليه وسلم ولا غنى عن سنة المصطفى محمد لكي نفهم القرآن . وإلا كل شخص يفسر ويفتي على قدر علمه . صحيح ان القرآن الكريم تبياناً لكل شيئ ولكن على الرسول تبيانه كما أمره الله في الآية أعلاه . فلن نستطيع مهما بلغت مقدراتنا ان نبين بانفسنا آيات الله من دون الرجوع لسنة الرسول محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. وإلا كيف نصلي ونصوم ونحج ونزكي ومن بين لنا احكام وشروط ومبطلات العبادات ، أليس محمد ؟ ومن بين لنا احكام وشروط الوصية أليس محمد صلى الله عليه وسلم ؟ علينا ان نفهم القرآن قبل ان نفتري على الرسول فان الله بالقران يامرنا بان ننصاع لاوامر الرسول وان نطيعه في كل ما امرنا وطاعته من طاعة الله.

  22. عدنان ابراهيم واحد جاهل ينتهج منهج الاشاعرة وهم فرقة من اهل الكلام يؤلون صفات الله التي ذكرها سبحانه في قرآنه يؤلونها حسب اهوائهم فما وافق تفكيرهم اخذوه وقد تبرأ من هذا الفكراحد أأمتهم وهو ابو الحسن الاشعري وكذلك الغزالي وغيرهم كثير رجعوا الى الحق وانت يا عدنان جاي في هذا الزمن لتحيي ذلك الاعتقاد لكن بادر بالتوبه .

  23. أوافق الشيخ سلمان العودة على رأيه في الدكتور عدنان، وأمثال الشيخ دمشقية لن يقنعهم أمثال الدكتور عدنان ؛ لاختلاف المنهج والوسيلة والغاية بينهما، فقط أناشد الشيخ دمشقية وأمثاله أن يتوقف عن تكفير غيره، والطعن على دينه،فإني أتمنى أن يهدي به الله كثيرا من الضالين.

  24. حفظ الله الشيخ عدنان ابراهيم لم اجد في هذا الزمان مثله في العلم والمعرفة والتقوة انه مفخرة لكل مسلم
    انا وجماعة كثر اتجهنا إلى منهجه وتركنا منهج التكفيرين واجهلة  

  25. تاريخنا الاسلامي مليء بالاخطاء ….كما أنه مليء بالانجازات والاجتهادات التي تبرز نبوغ العقل المسلم …وللاسف البعض يجرنا الى منهج التفكير المسيحي والذي هو ببساطة، تقديس السابقين وعدم الخوض في كل ما قالوه وكأنهم معصومون من الخطا أو كأن المتأخرين من العلماء والمجتهدين قاصرون، السبب في هذا الجمود الفكري الذي يعيشه العالم الاسلامي مع ما يتبعه من تخلف حضاري راجع بالاساس الى حالة الحجر التي فرضناها على العقل، واقتصرنا على اجترار ما كتب في القرن الثالث الهجري

  26. كلام فارغ من رجل فارغ لا عقل له ولا خلق العلماء هكذا يكون الدكتور ابراهيم اكبر مما تتصور انا من محبيه بل من عشاقه رجل مومن والله العظيم اقضي يومي كاملا بسماع محظراته رجل يقول الحق ومتواضع وباحث ومفكر اما انتم رجال دين ورهبااااااااااااااااااااااان الله يهديكم انا سمعت لا اكثر العلماء فو الله ماوجدت مثل هذا الرجل الذي يدخل الى صميم القلوب ويبحث في افاق الاخلاق

  27. الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاك به وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
    شافاك الله يا الدمشقية ..

  28. تحري الدقه في طرحك ولا تقتطع كلام عدنان ابراهيم من سياقه لتبرر رأيك ( كلامك في كثير من الغلط)

  29. تحري الدقه في طرحك ولا تقتطع كلام عدنان ابراهيم من سياقه لتبرر رأيك ( كلامك في كثير من الغلط)

  30. شيخنا الفاضل عدنان أبراهيم حفظ الله سمعتة وأنار بصيرته وزاده علما ونورا . معذورون ياشيوخ الخليج فأني والله أعلم أن قلوبكم مع الشيخ عدنان ولكن سيوفكم علية فأنتم تعلمون مصيركم لو قلتم كلمة حق تجمع شمل الأمة الإسلامية . ولكن لستم مجبرني على أرتداء العلم والتحدث بأسمة وأنتم غير كفواء لذالك

  31. اول شي مهما كتبتم من كلام ودعوات و و و …. الخ مهما كان السلفي ماراح يتغير فيه شي … الدكتور / عدنان ابراهيم لم يطعن احد من الصحباه بل ظهر الحقيقه وهو ليس رافضي ولا شيعي اسأل الله لي ولكم الهدايه .. اعرفو دينكم الصحيح .. الداعية عدنان ابراهيم .. من اشد الناس ثقافه وعلما وتطلعا وادلة .. وكلامه صحيح واظهر الحق .. والكدتور عدنان ابراهيم لم يهرب من مناظرة أحد بل انا اتحدى واراهن ان لا أحد يقف امامه في مجال ثقافته في هذا اليوم .. ( لست من اشد متابعينه ) ولاكن اتابعه غيره كثير اما انا مع كل قول حق ..

  32. يا شيخ عبدالرحمن مثل هذا الرجل لا ينبغي التساهل معه فلماذا تؤجل الرد عليه الى ما بعد رمضان حبذا تعجل بالردود……

  33. بل انت اتقي الله يا من تسمي نفسك ابن ليبيا عيب عليك تطعن في الدكتور عدنان جزاه الله خيرا الرجل لم يسب الصحابة ولم يطعن فيهم , قل لي هل سمعته في احد خطبه يشتم الصحابة ؟ هيا قلي. وان كان على قصة انتقاده لمعاوية فهو انتقده لتصرفه ولحكمه وليس لشخصه, فاتقي الله فيما تقوله ولا تنافق .

  34. للأسف يا اختاه وانا اختلف معك واضح انك شاكه في نفسك وانك لست بمستمعة جيدة للدكتور عدنان ابراهيم , اتقي الله يا اختاه ولا تطلقي الأحكام جزافا فيساءلك الله عنها يوم القيامة.

  35. لو سمحت ارجو ان تحترم نفسك , والله ان الدكتور عدنان إبراهيم سني وليس شيعي , وحتى ان كان شيعي أليس بمسلم؟ اتقي الله ولا يجوز أن تطلق أحكاما جائرة على غيرك دون علم, مؤسف ان اصحاب الفتاوي والافكار المتطرفة البغيضة تلاعبوا بعقلك الذي يفترض ان تحرره من هذه الافكار البغيضة وتفتحه على الحقيقة .

  36. عبدالله .. ماشاء الله عليك ترد ع الجميع وتدافع بقوة وكأنك تبغاه يواكب وينطلق.. شكلك عدنان ابراهيم .. أو إنك عدنان ابراهيم أو عدنان ابراهيم أحد الخيارات الثلاث

  37. الآن انت تقارن عثمان الخميس بالدكتور عدنان ابراهيم !!!!!!!!!!!!!!!!

    الدكتور عدنان ابراهيم من أقوى الناس حجة وبرهان !!!!

    وثانيا من انت وما مستواك العلمي حتى تقيم الشيخ سلمان العودة أو حتى تتكلم على الدكتور عدنان ابراهيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  38. عقلك صغير يا سيدي !!

  39. الحقيقة لا اعرف مالمشكلة في ان يكون الشيخ عدنان شيعيا ام سنيا المهم انه يطرح افكاره بشكل موضوعي وعلى من يجد اي تزييف فيما قال الرجل ان يأتي بحجته لكني والله اجده يناقش مشاكل تدور في رؤس الشباب لم يأتي عليها اي رجل دين تقليدي بل ظلوا يصدعون رؤسنا بنفس الكلام
    ولم يرتفعوا الى مستوى تنامي الافكار الجديدة.

  40. بسم الله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله والحمد لله وبعد
    فنحن نعيش في زمن اختلط فيه الحابل بالنابل وتداخلت الامور فنرى المسلمين فرقا متناحرة وكلا يرى نفسه على حق. ولا شك ان الاسلام واضح وبسيط والقران يضع قواعده الواضحة والسنة توضحه لكن الهداية والتوفيق بيد الله سبحانه وتعالى . ان وجود مثل هذين المصدرين كفيل بتوحيد كل المسلمين لكن الشيطان واهواء شياطين الانس تحول دون ذلك. اما ما يخص عدنان ابراهيم انا تابعت كثير من محاضراته وتابعت ما قاله عن عائشة ولم اجده قد سبها او تكلم فيها بسوء بل امتدحها بقوله رجلة يقصد انها في عقلها وفكرها مثل الرجال مثل قولنا بالعامية أمرأة بعشرة رجال . وما لفت نظري الا انفعاله في بعض الاحيان وكثرة ترديده لكلمة كلام فارغ انا احترم الرجل كثيرا فلديه من العلم ما ينفع الشباب خاصة لاننا بحاجة الى التجديد وتوضيح كثير من الامور التي جدت ولا ادعي ان الرجل كامل او ليس لديه اخطاء لكن ليس الى الحد الذي يدعو الى رميه بالزندقه فلا يعلم البواطن الا الله سبحانه وتعالى.

  41. سألني احد المواطنين الالماني يريد ان يتعرف على المسلمين والمعروف عن الالمان الصدق والاهتمام والموضوعية والمنطق في التفكير والكلام لهذا حاولت ان اكون موضوعيا وصادقا مع صديقي الالماني فقلت له المسلمون قسمين القسم الاصغر يتبعون سلفا لهم غرر باحفاد نبي الاسلام ثم خذلهم وتخلى عنهم لقاء كسبه بعض المال والقسم الاكبر من المسلمين يتبع سلفا قام بذبح احفاد نبيهم وسبى حفيداته وما زال المسلمون يتصارعون كما ترى ويذبح بعضهم البعض الآخر على خلفية هذه الجرائم . انهم لا يستطيعون ان يتصوروا ان يكون مسلم من فئة فكر غير هاتين الفئتين الضالتين .عندما اردت ان اتعرف انا شخصيا على المسلمين فسمعت للفئة التي ذبحت احفاد نبيهم عما تقوله الطرف الاخر المعروف باسم الشيعة وتشكلت عندي صورة عنهم من اسوأ ما تكون وحتى اتعرف على حقيقة الطرف الاخر سمعت اقوال الشيعة في عريف اهل السنة واتضحت عند صورة عنهم من اقذر ماتكون ,لهذا اقول لك ان وصف كل طرف للاخر وتعريفه به هو الامر الوحيد الذي هم فيه صادقون المسلمون من اوحش وارذل ما وجد على وجه الارض اللعنة على الجهتين وانصحك ان تهتم باي شان من شؤونهم لانهم يشكرون مثالا للمتخلف المنحط الحقير الذليل الكاذب المخاتل الغادر الشرير

    • الى حمد العمر
      سألني احد المواطنين الالماني يريد ان يتعرف على المسلمين والمعروف عن الالمان الصدق والاهتمام والموضوعية والمنطق في التفكير والكلام لهذا حاولت ان اكون موضوعي
      هل انت من اصحاب الفتيه تقدر تفتي في الدين
      اولا قل لصحابك اليس في دينهم دين النصاري احزب (( كما قال عليه الصلاة والسلام افترقت النصاري اثنان وسبعون فرقة وستقرق هذه الامة على ثلاث وسبعين قرقة)) ودخول في الاسلام لايقدم ولا ياخر في الاسلام ولا يزيد من قوة الاسلام إن هذا الدين عزيز قال عمر بن الخطاب رضي عنه نحن امة اعزنا الله بهذا الدين فان ابتغينا العزة بدونه اذل الله والله ثم و الله الدولة السعودية هو الوحيده على مستوى العالم التي اعزها الله لانه اخذت على عاتقه حكم الله سبحانه وتعالى ولو ابتغت هذا الدوله بغير حكم منهج لها لا اذلنا الله سبحانه وتعالى

      • ولو ابتغت هذا الدوله بغير حكم االله منهج لها لا اذلنا الله سبحانه وتعالى ((وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ)) والشاهد هذا الاية الكريم وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ حينما لا تعمل الدول بشرع الله سبحانه وتعالى ماذا يكون اخذهم بما كانو يكسبون اي بما كانو يعملون به

  42. وهل يحتاج انك تعرف باعدنان ابراهيم لسلمان العوده قصدي (تلفان العوجه) مثل مايقول المثل الطينه من العجنيه والخباز واحد والطيور على اشكالها تقع لو وجد تلفان نفس موقع عدنان ابراهيم لكان اكثر منه هو لم يجد نفس الموقع وفي دوله اسلاميه محافظه ماذا كيف لو كان مكانه ماذا عمل جعل البحر طحين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *