وعلى المنطق .. السلام

وعلى المنطق .. السلام

 

       يأتي بعد أن يجمع آلاف الريالات بجهدٍ جهيد .. ويقطع مسافات ومسافات .. ويتحمّل صعوبات وآلام في جسده ونفسه بعضها من فراق أهله وأسرته ثم … .. ثم يعود وهو كأنّه لم يفعل شيئاً .. إلاّ التعب وإضاعة المال .. أتعرفون من هو ؟ هو الحاج أو المعتمر الذي يدخل بلادنا بجهله ويخرج بحهلٍ أكثر منه .. ومن لا يُصدّق فليأتي ويخالط من في الحرم المكي والمدني – والذين أغلبهم ليسوا من هذه البلاد – تلك مصيبة وما أكثر المصائب في الحرم والذي من المفروض به أن يكون خالٍ منها لكلّ من في نفسه أو في قلبه .. مصيبة .

       الكلام لا ينفع .. اذهب يا من تريد فعل الخير وعندك .. صلة بأهل الخير وخذ ( لفّة في الحرم ) .. وبعدها مثل ما يقولوا المصريّين .. ( ابقى قابلني ) .

       ملاحظة شديدة : مصيبة المصائب أنّهم يأتون لبلادنا والتي هي على الفطرة .. ويبيضون فيها ( ببيضٍ ) من البدع والغرائب .. لتفقس بعدهم آلاف من المصائب الأخرى . العجيب أنّه توجد إدارة في الحرم لها ميزانية مفتوحة .. وبها آلاف الشرطة ومئات المئات من طلبة العلم وملايين .. من المسلمين الذين لديهم معرفة .. ولا واحد من هؤلاء يقول لهم .. ( بُمْ ) . وخذ عيّنة :

1-نساء كاشفات مائلات مميلات برائحة ( ما لذّ وطاب ) من العطور .. مزاحمات للرجال .

2- جوالات بنقالية وباكستانية ومصرية وسورية وهندية .. قلبوا الحرم إلى ..؟!

3- جهل خالص ( مُخْلِص ) ، فوق التسعين في المائة من روّاد الحرم .. لا يُجيدون الصلاة !!.. … قلبي قد أوجعني لا أستطيع الاستمرار … يا مسلمين أدركوا .. أدركوا الجهل الذي يعجّ به الحرم .

أخيراً من يريد قائمة ببعض تلك المصائب فليراجع شبكة الردّ الالكترونية ( www.alradnet.com ) .

14/5/1438 هـ

ممدوح بن عبد العزيز

Print Friendly

عن إدارة التحرير

شاهد أيضاً

” يا ناس ارحموا أنفسكم “

” يا ناس ارحموا أنفسكم “          مَثَل قديم عند أهل نجد : .. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *